احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

طريقة التخلص من زفارة الكبدة البلدي والمستوردة

القضاء على زفارة الكبدة

دائما مايتكرر ذات السؤال كثيرا كيف اتخلص وأقضي على زفارة الكبدة سواء الكبدة البلدي أو الطازجة ويزداد الأمر بالطبع مع الكبدة المجمدة أو المستوردة ، والاجابة ربما تكون مفاجأة رغم كل الفيديوهات والمواضيع المختلفة التي يعج بها الانترنت عن الطرق اللولبية لغسيل الكبدة والتخلص من الزفارة التي قد تكون موجودة في طعم الكبدة أو رائحتها .

الواقع انه لا يوجد مايسمى ان هناك زفارة في الكبدة من الاساس الا اذا كانت الكبدة بها مشكلة، زفارة الكبدة تأتي من أخطاء يقع فيها الكثيرين اثناء تقطيع الكبدة وغسلها للتخلص من الزفارة ، أو أخطاء في التسوية .

قد تكون للكبدة النيئة بالفعل رائحة زفارة لكن الواقع هذه هي رائحتها وهي نيئة وليس عيب فيها وليس عليك السعي للتخلص من هذه الرائحة لانها لن تكون موجودة اذا تعاملت مع الكبدة بطريقة صحيحة .

اذاً ماذا عليك ان تفعل للحصول على كبدة رائعة بدون زفارة بدون الدخول في كثير من التفاصيل .

اولاً عليك شراء الكبدة قطعة واحدة وليس كبدة مقطعة .

ثانيا عيك فقط شطف هذه القطعة الصحيحة من الكبدة بالماء فقط قبل التقطيع .

ثالثا يفضل تقطيع الكبدة قبل التسوية مباشرة .

رابعا لا تغسل الكبدة مطلقا بعد التقطيع .

خامسا يجب ان لاتنزل سوائل الكبدة بأي شكل من الأشكال عند التسوية ويمكنك فعل هذا بان تقوم بتحميرها في طاسة ساخنة جدا على نار عالية جدا ولثواني معدودة حتى تغلق مسامها ولا تنزل سوائلها .
وعليك ان تعلم اذا نزلت سوائل الكبدة ستظهر رائحة الزفارة وسيكون طعم الكبدة بالفعل فيه زفارة بالاضافة الى انها ستصبح قاسية وناشفة .

سادسا لاتبالغ في تسوية الكبدة لانها من المكونات التي تتبدل من الجيد الى السئ في حال التسوية الزائدة .

وبهذا ستحصل على كبدة رائعة وطرية وبدون زفارة .

ربما تكون الان مهتم بمعرفة تفسيرات واضحة لبعض النقاط السابقة  

اولا شراء الكبدة قطعة واحدة هام جدا وذلك لان الكبدة معظمها سوائل وهذه السوائل هي التي تجعل الكبدة طرية وتعطيها الطعم الجيد المحبب ، وفي حالة تقطيع الكبدة عند الجزار او مكان الشراء يجعلها تقوم بانزال معظم هذه السوائل ،، ولعلك قد تلاحظ بنفسك اذا اشتريت كبدة مقطعة عندما ستذهب بها الى المنزل ستجدها سابحة فيما يشبه الدماء والواقع ان هذه هي سوائل الكبدة التي خرجت . وبالطبع اذا اشتريتها قطعة واحدة ستكون ايضا هناك بعض السوائل ولكن بمقدار أقل بكثير ولا يقارن .

لماذا لايتم غسيل الكبدة بعد التقطيع ؟
بعد تقطيع الكبدة تغلق الكبدة مسامها مع نفسها جزئيا لبعض الوقت وهذا يجعلها تحافظ على سوائلها داخلها لبعض الوقت وليس الكثير من الوقت حيث مع الحرارة والجو تبدأ في انزال سوائلها ، لذا يفضل التقطيع دائما قبل التسوية مباشرة ،،
ومع غسيل الكبدة بالماء انت تقوم بفتح كل مسام الكبدة لتخرج معظم سوائلها مرة واحدة وبخروج هذه السوائل تبدء الزفارة في الظهور وبتالي معظم الوقت غسل الكبدة المقطعة هو سبب رئيسي لظهور الزفارة بها  .

سنة أولى مطبخ
اذا كنت ترى الموضوع مفيد لاتنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة


هناك تعليقان (2):

  1. فعلا الكبدة ممنوع تتغسل ولكن للاسف الغالبية لا يقطعون بذلك

    ردحذف

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات