احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

طريقة الطرشي المشكل بتاع المحلات بأسهل وأسرع طريقة في البيت

طريقة عمل الطرشي أو المخلل المشكل في المنزل مع مياة الطرشي الرائعة بتاعة المحلات

المخلل
بالتأكيد جربنا جميعا أو معظمنا طرق مختلفة لعمل المخللات المنزلية التي تأخذ الكثير من الوقت حتى تستوي وتصل لتمام النضج وذلك مع الكثير من الاضافات والتوابل والثوم والمنكهات ، ولكن في النهاية تكون دائما او معظم الوقت النتيجة وان كانت جيدة بعيدة عن المخلل او الطرشي الجاهز الذي يباع في محلات المخللات أو الطرشي المتخصصة ، وللحصول على نتيجة متطابقة مع المخللات الجاهزة في الطعم والرائحة والقوام نقدم لكم هذه الوصفة المميزة التي ستعشقونها بمجرد تجربتها وخاصة انها لن تستغرق اكثر من يومان للحصول على طرشي رائع واحترافي لن يصدق من سيتذوقه انه مصنوع في المنزل .



ولعمل المخلل نبدأ اولا بتجهيز الخضروات المفضلة التي نريد تخليلها بالكمية التي نريدها مثل الجزر والخيار اللي بيتم تقطيعهم حلقات او اصابع حسب الرغبة ، وبصل يقطع حلقات سميكة قليلا ، وقرون فلفل حار حسب الرغبة ، وأتة أو قثاء أو فقّوس يتم تنظيفها من البذور وتقطيها بالشكل المفضل ، وهذه الخضروات هي المفضلة بهذه الطريقة .

طرشي مشكل

قد تسأل الان لماذا لم يتم اضافة لفت مثلا أو قرنبيط مع هذا الخليط من الخضروات ، والحقيقة ان اللفت والقرنبيط تختلف طريقة تخليلهم قليلا عن الطريقة التي نشرحها الان وذلك لان لهم طعم قوي سيؤثر على طعم الخضروات الاخرى اذا تم تخليلهم معا منذ البداية ولكن يمكن اضافتهم في مرحلة لاحقة سنشرحها في وصفة اخرى قادمة ان شاء الله .

وبعد تقطيع وتجهيز الخضروات نبدأ في تجهيز مياة الطرشي او سائل التخليل . ولكن قبل ان نذكر المقادير ، يجب معرفة ان كمية سائل التخليل يتم تحديدها وفق حجم البرطمان او الوعاء الذي سنستخدمه في عمل المخلل والذي لابد ان يكون زجاجي في هذه الوصفة . حيث يتم ملئ ثلثين البرطمان بالماء باستخدام كوب لمعرفة كم كوب سيملئ ثلثي البرطمان وهذه ستكون كمية الماء المطلوبة والتي سنستخدمها في عمل مياة الطرشي .

وبعد معرفة مقدار الماء المطلوب بالكوب يمكن موائمتها وتقريبها مع المقادير التي سنذكرها .

وسكي الطرشي


مقادير سائل التخليل :
8 كوب ماء
1/2 كوب خل أبيض
عود قرفة خشب
4 فصوص قرنفل
3 ورقات لورا
2 ملعقة كبيرة كزبرة حب
ملعقة كبيرة فلفل أسود حب
يمكن اضافة ملعقة صغيرة بابريكا أو ملعقة صغيرة معجون طماطم للحصول على لون أحمر للسائل
5 فصوص كبيرة ثوم
12 ملعقة كبيرة ملح
3 ملعقة كبيرة سكر

توضع كل هذه المكونات في حلة على النار وتقلب جيدا الى ان تغلي ، وفي هذه الاثناء يتم وضع الخضروات في برطمان التخليل ، وبعد ان يغلي السائل يصب فورا وهو يغلي على الخضروات في البرطمان ثم يغلق البرطمان جيدا بشكل محكم .



بعد ذلك يترك البرطمان لمدة 12-18 ساعة في الحرارة العادية وبعد ذلك يوضع في الثلاجة ، ويمكن تقديمه والاستخدام منه بعد مرور يوم واحد من وضعه في الثلاجة .

قد يظن البعض ممن لم يجربوا الوصفة من قبل ان وضع سائل مغلي على الخضروات سيؤدي الى سلق الخضروات ، هذا طبعا غير صحيح السائل الساخن فقط يساعد على تسوية مكونات المخلل بالمقدار المطلوب والصحيح والذي كان سيأخذه المخلل ليستوي اذا تم تخليله بالطريقة العادية في وقت طويل ، واذا جربت هذه الطريقة ستندهش من قوام المخلل المقرمش والمذاق الاحترافي الرائع .

سنة أولى مطبخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات