احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

سر كفتة البطاطس المحشية المقرمشة اللي مش بتفك في الزيت عند القلي

افضل كفتة بطاطس محشية باللحمة او الجبنة هتعملها في البيت من غير ماتفك في الزيت عند القلي ، وبعد القلي بتبقى مقرمشة من الخارج وبطعم رائع هيبهرك .

الكفتة بالبطاطس
كفتة البطاطس
بتعتبر كفتة البطاطس من الاصناف الرائعة التي يفضلها الجميع خاصة اذا كانت محشية سواء باللحمة المفرومة او بالجبنة ، لكن رغم سهولة عمل هذا الصنف دائما مايواجه كثير من الناس الكثير من المشاكل اثناء عملها ، مثل تفكك الكفتة اثناء القلي وخروج الحشو منها ، او القوام الطري جدا للكفتة بعد القلي ، او تشرب الكفتة لكميات كبيرة من الزيت اثناء القلي مما يجعلها غير جيدة ، ولكن كل هذه المشاكل نعدك انك لن تقابلها اذا اتبعت الخطوات والطريقة التي سنشرحها في هذا الموضوع ، بل ستحصل على الاكثر من ذلك ، فلن تجنبك فقط هذه الوصفة مشاكل كفتة البطاطس ، بل ستجعلك تحصل على الذ كفتة بطاطس على الاطلاق تنافس بها كبرى المطاعم التي تقدمها ، ربما تعتقد ان هذا فيه بعض المبالغة ولكنك ستغير رأيك بعد تجربتها .

المقادير :
3 وحدات بطاطس مقشرة ومسلوقة
دقيق سميد ( دقيق البسبوسة ) والكمية من 15 - 20 ملعقة كبيرة ، وقد تختلف هذه الكمية بحسب الحاجة كما سوف نوضح
بيضة
ملعقة صغيرة بيكنج باودر
ملح + فلفل أسود ( الكمية حسب الذوق )

الطريقة :
تهرس البطاطس المسلوقة والمقشرة وهي ساخنة ويضاف عليها السميد تدريجي مع العجن حتى الوصول الى عجينة متماسكة ثم تضاف البيضة والبيكنج باودر والملح والفلفل ويستكمل العجن جيدا .

بعد اضافة البيضة ستحتاج عجينة الكفتة الى المزيد من دقيق السميد لضبط العجينة ويتم اضافة السميد تدريجيا مع العجن حتى يصبح قوام العجينة مظبوط وتصبح العجينة قابلة لتشكيلها الى اصابع مع ملاحظة انه من الطبيعي ان تلتصق العجينة قليلا باليد بسبب وجود البطاطس .

يجهز الحشو بعمل عصاج لحمة مفرومة ، او تجهيز جبنة موزاريلا او جبنة شيدر او خليط بين النوعين .

تؤخذ قطعة من العجينة وتبطط على اليد على شكل قرص ثم تحشى بكمية مناسبة من الحشو وتغلق وتلف جيدا بحيث تكون على شكل صباع .

عجينة محشية
عجينة صوابع
بعد تشكيل الكفتة ترص الاصابع على صينية مرشوشة خفيف بدقيق السميد وتقلى مباشرة مع مراعاة عدم تركها وقت طويل قبل القلي بعد تشكيلها .

كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

كما يمكن تجميدها في الفريزر ، مع ملاحظة انه اذا تم تجميدها في الفريزر يتم قليها وهي مجمدة .

يسخن زيت جيدا على نار متوسطة ثم ترص الكفتة وتقلى في الزيت وتقلب من وقت لأخر حتى تتحمر جيدا ويصبح لونها ذهبي ومقرمشة من الخارج ثم ترفع من الزيت وتوضع على ورق مطبخ للتخلص من الزيت الزائد ، ثم تقدم وبالهناء والشفاء

بطاطس كفتة


سنة أولى مطبخ


هناك تعليق واحد:

  1. رائعة ومختلفة بجد تسلم ايدين حضرتك

    ردحذف

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات