احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

اعمل جبنة رائعة فقط من الزبادي في المنزل بالصور والفيديو والكتابة

طريقة عمل جبنة رائعة في المنزل فقط من الزبادي بطريقة سهلة للغاية

الجبنة القريش
صناعة الجبن باحترافية في المنزل من الامور الصعبة التي تحتاج الى دقة في الصنع خاصة في درجات الحرارة وضبط مقادير المكونات خاصة المنفحة التي تساعد على فصل الجبنة من الحليب فاذا زادت عن الكمية المطلوبة تؤدي الى طعم مرارة بالاضافة للخطر الصحي ، ولكن هذا النوع الذي سوف نقدمه هو نوع في غاية السهولة لايحتاج الى اي تقنية معقدة ، كل ما ستحتاجه هو كمية من الزبادي ومصفاة وقطعة قماش نظيفة .


اولا توضع قطعة القماش التي ستسخدم في ماء يغلي على النار لمدة 5 دقائق لتعقيمها ، ثم توضع قطع القماش فوق مصفاة واسفل المصفاة وعاء لتزل به السوائل .

يوضع الزبادي بأي كمية في قطعة القماش وتغلق قطعة القمش وتربط جيدا ، ويمكن ترك قماشة الزبادي في المصفاة ، او تعليقها في شئ وجعل المصفاه اسفلها وذلك حسب المتوفر .

صناعة الجبنة القريش
يتم عصر قطعة القماش خفيف باليد من حين لأخر خلال 6 ساعات ، ويمكن تقليل هذا الوقت للحصول على اللبنة الناعمة بدلا من الجبنة ، وبعد الـ 6 ساعات تكون الجبنة قد اصبحت متماسكة وجاهزة .

لبنة

توضع الجبنة في وعاء ويضاف عليها رشة ملح حسب الرغبة للحصول على طعم مناسب وذلك في حالة تقديمها مباشرة أو في وقت قريب ، وتقلب جيدا ثم تشكل الى كور وتقدم مع زيت زيتون ورشة من الزعتر الناشف والسمسم ، كما يمكن ايضا تقديمها مهروسة مع زيت الزيتون او زيت عادي دوار شمس او ذرة .

صناعة الجبن في المنزل

ولحفظها لوقت طويل يمكن ملئ برطمان بزيت زيتون  ووضعها فيه وحفظها في الثلاجة ، او عمل محلول ملحي من ماء مغلي مع كمية ملح مناسبة لتمليح الجبنة ، ثم يترك يبرد ، ثم توضع الجبنة في وعاء محكم الغلق ويصب عليها المحلول الملحي وتحفظ في الثلاجة مع مراعاة عدم اضافة ملح على الجبنة اثناء عملها ، ويكون الطعم النهائي للجبنة قريب الى حد كبير من الجبنة القريش ولكن بطعم وقوام أكثر كريمية .

شاهد أيضا :
استخراج القشطة من الحليب الطازج
طريقة عمل اللبنة التركية
سنة أولى مطبخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات