احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

طريقة عمل الكبدة بالفلفل المثالية بطعم رائع و قوام طري للكبدة

الكبدة الاسكندراني

سر عمل الكبدة بالفلفل المثالية في المنزل مثل الكبدة الجاهزة في المطاعم و عربيات الكبدة


المقادير :

المرحلة الاولى في الطهي :
1/2 كيلو كبدة بقري مقطعة شرائح
2 ملعقة كبيرة زيت
فص ثوم كبير مفروم

المرحلة الثانية :
ملعقة كبيرة سمنة أو دهن بقري سايح
4 فص ثوم كبير مفروم
ملح + فلفل أسود
ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة مطحونة
ملعقة صغيرة كمون مطحون ( تكون الملعقة غير مليئة )
ملعقة صغيرة و نصف من بهارات اللحمة ( مكونات خلطة بهارات اللحمة )
4 قرون فلفل رومي كبيرة مقطعة شرائح رفيعة

الطريقة :

ــ توضع طاسة على نار عالية و يوضع فيها 2 ملعقة كبيرة زيت و بعد ان تسخن الطاسة تماما توزع فيها الكبدة بدون تحريك حتى تشد الكبدة و تبدأ في التماسك ثم يضاف فص الثوم المفروم و يتم التقليب حتى تشوح الكبدة من جميع الجهات .

ــ توجد ملاحظة هامة و خطيرة في الخطوة السابقة و تعتبر هذه الملاحظة هي التي يتوقف عليها نجاح الكبدة من عدمه ، و هي انه لايجب ان تنزل من الكبدة أي سوائل أثناء تحميرها أو تشويحها و اذا حدث ذلك فبمجرد نزول سوائل الكبدة ستظهر رائحة زفارة و ستؤدي الى طعم غير جيد للكبدة ، بالاضافة الى الامر الاخطر ان الكبدة ستنشف و ستصبح مثل قطعة الكاوتش .
ــ و لمنع نزول ماء من الكبدة يجب ان تكون الطاسة او الجريل ساخنة جدا و الحفاظ على هذه الحرارة في بداية التسوية حتى تغلق الكبدة مسامها ، و للحفاظ على الحرارة العالية ، اذا كانت الطاسة المستخدمة لا تتسع لكل كمية الكبدة بحيث تكون كل كمية الكبدة المضافة ملامسة للطاسة ، يتم تقسيم الكبدة الى قسمين أو ثلاثة ، لان اضافة كل كمية الكبدة في طاسة غير مناسبة ستؤدي بالضرورة الى ان تبرد الطاسة او تصل الحرارة ببطئ للكبدة المتكدسة فتخرج سوائلها ، و يجب ايضا عدم تحريك الكبدة بمجرد وضعها في الطاسة فيجب ان تترك حتى يتغير لونها و تغلق مسامها ثم تقلب و لن يستغرق هذا الامر سوى بضع ثواني مع الحرارة العالية ...

 ــ بعد تشويح كل كمية الكبدة ترفع من الطاسة و توضع في وعاء و تترك جانبا .

ــ  توضع حلة على نار متوسطة و يوضع فيها ملعقة كبيرة سمنة أو دهن بقري سايح ( و الدهن البقري هو قطع الدهن التي تأتي مع اللحمة يتم تسييحها و اعادة استخدامها في الطهي حيث تعطي طعم مميز جدا ) .

ــ بعد ان يسخن الدهن يضاف 4 فص ثوم كبير مفروم و يتم تحمير الثوم مع مراعاة ألا يحترق و بمجرد تحمير الثوم يتم اضافة الكبدة و تقليبها جيدا ، ثم يضاف عليها الملح و الفلفل و الكزبرة الناشفة و الكمون و البهارات و تقلب .

ــ تضاف شرائح الفلفل و تقلب جيدا مع الكبدة حتى يذبل الفلفل ثم تطفئ النار و تغطى الحلة و تترك لمدة 10 دقائق حتى يتركز الطعم و يقوى ثم تقدم الكبدة بالطريقة المفضلة .

سنة أولى مطبخ

لمشاهدة التطبيق العملي للوصفة شاهد الفيديو التالي :



يمكنكم ايضا مشاهدة :

شرائح الكبدة المشوية في الفرن بنكهة شواء الفحم

اسياخ الكبدة المشوية بالخل و الثوم







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات