أكتب أسم الوصفة التي تبحث عنها

11‏/07‏/2019

طريقة طبخ الكريز الطازج مع شربات الكريز الكثيف للتشيز كيك والجاتوه والتورتة

في موسم الكريز أعمل الكريز الطازج المطبوخ مع شربات الكريز الكثيف والمركز واحفظه في الثلاجة لعمل أفضل توبينج للتشييز كيك ولتزيين التورتة والجاتوه .

الكرز المطبوخ
يعد الكريز أو الكرز أو الشيري الحلو من الفواكه الرائعة ذات الطعم القوي الحلو والحامض المناسب مع مختلف الحلويات خاصة الحلويات الكريمية مثل التشيز كيك . وبالطبع نعلم جميعا حبات الكريز ذات اللون والملمس والطعم الرائع التي تباع جاهزة في متاجر مستلزمات الحلواني والمعتاد تزيين التورتة والجاتوه بها ، ولكن لايعلم الجميع ان هذا الكريز صناعي وليس طبيعي ويكون مصنوع من مادة جيلاتينية بنكهة ولون الكريز ويصنع بمواصفات معينة تمنع انصهاره .
اما الوصفة التي سنقدمها هي للكريز الطبيعي الذي يختلف كثيرا في النتيجة عن الكريز الصناعي ، حيث يكون الطعم طبيعي واقوى بالاضافة الى الشربات الكثيف الناتج عن التسوية واللي بيكون ليه طعم رائع .

المقادير :
1/2 كيلوكريز طازج ( أو أكثر )
1/2 كوب سكر
كوب ماء
عصير 1/2 ليمونة

كرز

الطريقة :
يغسل الكريز جيدا ويشق من احد جوانبه باستخدام سكينة ويتم اخراج البذرة الموجودة في الداخل .

في حلة على نار متوسطة يوضع السكر والماء ويتركوا الى ان يبدأ السائل في الغليان ثم يوضع الكريز ويضاف عصير النصف ليمونة .

بعد وضع الكريز بقليل ستلاحظ وجود ريم على الوش يتم ازالته باستخدام ملعقة .

يترك الخليط الى ان يتكثف قوام السائل ويصبح قريب من قوام شربات الحلويات الشرقية مثل شربات الكنافة والجلاش .

للتاكد من وصول السائل أو الشربات للقوام الصحيح يؤخذ القليل منه بملعقة صغيرة وتترك الملعقة في مكان بارد بضع ثواني الى ان يبرد الشربات تماما ، وعندها يمكنك تفقد قوام الشربات بين اصابعك ، فاذا كان خفيف فهذا معناه انه يحتاج مزيد من الوقت على النار ، واذا كان كثيف ، يتم رفع الكريز فورا من على النار ويوضع وهو ساخن في برطمان زجاجي ويغلق جيدا ، ويترك يبرد قليلا ثم يوضع في الثلاجة ويستخدم منه عند الحاجة . ويجب ملاحظة عند وضع الكريز الساخن في البرطمان الزجاجي الانتباه الى ان لايكون البرطمان بارد اكثر من اللازم لأي سبب حتى لاينكسر الزجاج .

ويمكن الاحتفاظ بالكريز في الثلاجة لأكثر من شهر ، واذا كان سيخزن اكثر من ذلك يحفظ في الفريزر .

سنة اولى مطبخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق