احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

اعمل السينابون الأصلي في المنزل بنتيجة البراند الشهير

طريقة عمل السينابون أو السينامون رولز او لفائف القرفة والزبدة بنتيجة ممتازة مثل السينابون الاصلي

السينابون
السينابون من المخبوزات المميزة والحلوة واللذيذة التي تعتبر وجبة غنية يمكن تناولها صباحا كفطور او كوجبة خفيفة بين وجبتين اثناء اليوم ، او ليلا في نهاية اليوم ، ويتكون السينابون من عجينة غنية محشية بخليط السكر والقرفة والزبدة ملفوفة ومخبوزة في الفرن ، والاسم الأصلي لهذه المخبوزات هو السينامون رولز اي لفائف القرفة ، وكانت هذه المخبوزات معروفة كمخبوزات تقليدية في عدد من الدول الغربية وامريكا ولكنها لم تكن بهذه الشهرة الموجودة عليها الان ، وبدأ مشوار شهرة هذه المخبوزات عام 1985 ، عندما قرر احد المطاعم الكبرى في الولايات المتحدة فتح فرع متخصص في انتاج هذه المخبوزات بعد تطويرها والحصول على افضل وصفة للعجينة والحشو والتغطيات المختلفة ، وبدأ الفرع الأول بأسم : World Cinnamon Rolls ، وسريعا حدث تطور كبير وبحثت الشركة عن اسم فريد يعبر عن هذا المنتج الذي لاقى رواجا كبيرا داخل الولايات المتحدة ، وكان الاسم هو سينابون ، ومع الوقت ارتبط اسم هذه المخبوزات باسم الشركة التي حولتها من منتج محلي محدود الشهرة الى منتج شهير يعرفه كل العالم بعد ان انتشرت مخابز سنابون حول العالم لتصبح أكثر من 1200 مخبز في 50 دولة .
متجر سينابون
ولعمل السينابون في المنزل بنفس جودة السينابون الاصلي او بجودة مقاربة نقدم لكم هذه الوصفة التي تعطي سينابون بنتيجة ممتازة في الطعم والقوام .


المقادير :
العجينة :
2 كوب و نصف دقيق
ملعقة صغيرة و نصف خميرة جافة
1/2 ملعقة صغيرة ملح
كوب حليب
3 ملعقة كبيرة زبدة
3 ملاعق كبيرة سكر
بيضة

الحشو :
2ملعقة كبيرة زبدة بدرجة الحرارة العادية
2ملعقة كبيرة سكر
1/2 ملعقة صغيرة قرفة او اكثر حسب الرغبة
ملعقة كبيرة عسل اسود

صوص الجبنة :
3 ملاعق كبيرة جبنة كريمي اي نوع او جبنة كيري او اي جبنة قابلة للدهن
ملعقة كبيرة سكر مطحون
4 ملاعق كبيرة حليب
الطريقة :
يخلط الدقيق مع الخميرة و الملح و يتم التقليب جيدا .

يوضع الحليب على نار متوسطة حتى يسخن ثم يرفع من على النار و يضاف عليه الزبدة و السكر و يتم التقليب جيدا حتى تسيح الزبدة و يذوب السكر تماما . 

يترك خليط الحليب حتى تصبح حرارته مقبولة و ليس ساخنا ثم يضاف على الدقيق ، ثم تضاف البيضة ، و تقلب المكونات جيدا بملعقة الى ان تتكتل العجينة ثم تعجن جيدا باليد .

بعد عجن العجينة جيدا يرش أسفلها دقيق و تغطى و تترك في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة .

ولعمل حشو العجينة يضاف السكر و القرفة على الزبدة ثم يضاف العسل الأسود ، و اضافة العسل الاسود لاعطاء اللون الغامق للحشو و يستخدم بديلا لاستخدام السكر البني ، ثم يتم تقليب المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماما . 

بعد ان ترتاح العجينة توضع على الرخامة و يرش أسفلها و أعلاها قليل من الدقيق ، و تفرد بالنشابة أو المردنة على شكل مستطيل بارتفاع 1سم للحصول على لفائف سميكة او بارتفاع 1/2 سم فقط للحصول على لفائق اقل كثافة .

يوزع الحشو و يفرد جيدا على العجينة ، ثم تلف العجينة على شكل رول ، و تقطع الى قطع بعرض 4-5 سم أو حسب الرغبة و الحجم المطلوب .

ترص قطع السينابون في صاج أو صينية مدهون خفيف بالزيت و تغطى الصينية و تترك في مكان دافئ حتى تختمر وحدات السينابون جيدا و يتضاعف حجمها .

يسخن الفرن على درجة حرارة 200-220 مئوية لمدة 10-15 دقيقة .

و بعد ان يسخن الفرن تماما و يختمر السينابون ، يوضع في الفرن على الرف الأوسط ، و تستغرق التسوية من 20-30 دقيقة حسب حرارة الفرن المستخدم .

و لعمل تغطية الجبنة : في وعاء توضع الجبنة و يضاف السكر و الحليب و يتم التقليب جيدا حتى يتمازج الخليط تماما ، ثم يضاف الخليط مباشرة على السينابون بمجرد خروجه من الفرن و يوزع عليه جيدا مع اضافة بعض المكسرات المجروشة .

يمكن ايضا اضافة صوص كراميل  طريقة عمل صوص الكراميل
أو صوص شوكولاتة  طريقة عمل صوص الشوكولاتة

يقدم السينابون ساخنا للحصول على أفضل طعم وانعم قوام .

sana2oulamatba5

سنة اولى مطبخ

هناك تعليق واحد:

  1. ينفع بى دقيق الذرة بدل الدقيق العادى على شان مرض حساسية الجلوتين فى الدقيق العادر

    ردحذف

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات