احدث المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

طريقة حمص الشام بالفراخ والصلصة ، وصفة لازم تجربها

طريقة عمل حمص الشام المطبوخ مع الفراخ وصلصة الطماطم بطعم مميز ومختلف 


حمص الشام
حمص بالفراخ مقدم مع أرز
يعتبر الحمص من المكونات الرائعة في الطعم والفائدة والتي يمكن استخدامها في العديد من الوصفات والطبخات غير الوصفات المعتاد والشائع استخدام الحمص فيها مثل حمص الشام أو ( الحلبسة ) او سلطة الحمص بالطحينة وغيرها من الوصفات الشهيرة للحمص ، وفي وصفة اليوم نقدم وصفة غير شائعة كثيرا ولكنها رائعة وهي الحمص المطبوخ مع الفراخ او الدجاج وصلصة الطماطم .


المقادير :
كوب من حمص الشام الناشف
1/2 كيلو أو أكثر قطع دجاج مقطعة بالعظم صدور أو وراك
ملعقة كبيرة سمنة
5 فصوص ثوم متوسطين مفرومين
2 واحدة طماطم متوسطة مبشورة او مضروبة في الخلاط
ملعقة كبيرة صلصة طماطم ( معجون الطماطم )
ملعقة كبيرة بابريكا او اقل حسب الرغبة
ملح + فلفل أسود
ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة مطحونة
رشة كمون

الطريقة :
ينقع الحمص في الماء لمدة 6 ساعات على الاقل ثم يشطف ويصفى جيدا .

في حلة على نار عالية توضع ملعقة كبيرة سمنة وتترك حتى تسخن جيدا ثم تضاف قطع الفراخ وتقلب حتى تتحمر جيدا من كل الجهات ، ثم ترفع قطع الفراخ من الحلة وتترك جانبا .

في نفس الحلة التي تم تحمير الفراخ فيها يضاف الثوم ويتم التقليب حتى يتحمر الثوم خفيف ، فقط نحتاج الى ان تظهر رائحته ، ثم تضاف الطماطم المبشورة ومعجون الطماطم والملح والفلفل والبهارات ويتم التقليب جيدا وتهدئ النار وتغطى الحلة وتترك حتى تستوي الطماطم وتتسبك ، وبعد ذلك يضاف 2 كوب ماء ويتم التقليب وتترك الصلصة حتى يبدأ الغليان ، ثم توضع قطع الفراخ والحمص ويقلب الخليط وتغطى الحلة وتترك على نار متوسطة الى هادئة .

يتم التقليب من حين لأخر وبعد ان تستوي الفراخ يتم رفعها من الحلة حتى لا تستوي اكثر من اللازم ويذوب لحمها ، ويترك الحمص حتى يستوي تماما وتتكثف الصلصة ويصبح قوامها كثيف ، وفي النهاية تعاد الفراخ الى الحلة وتقلب وتضاف رشة الكمون ، ثم تقدم الوصفة مع خبز أو أرز .

شاهد ايضا :
طريقة السبانخ باللحمة
طريقة القلقاس بالسلق
طريقة المكرونة بالبشاميل

سنة أولى مطبخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات